اخر الأخبارالتحليل الفنيالتقارير الاقتصادية

الذهب يرتفع بحدة نظرة فنية

ارتفع الذهب بحدة خلال تداولات الأمس بالرغم من الارتفاع في عائدات سندات الخزانة الأمريكية بسبب الارتفاع في معدلات التضخم.

وارتفع الذهب لأعلى مستوى منذ شهرين مع تزايد الطلب مع تحوط المستثمرين نحو الملاذات الامنة كما أن التوترات الجيوسياسية بين الروس وأوكرانيا ساعدت على دفع الذهب نحو الأعلى, وقفز الذهب نحو مستوى 1844$ قبل أن يتراجع قليلاً الان والذي تم شرائه يوم امس في جروب الواتس انظرهنا.

النقطة الأهم وهي ما شهدناه من ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة والممكلة المتحدة وأوروبا حيث قفز معدل التضخم في الولايات المتحدة الى أعلى مستوى منذ 40 عاماً عند مستوى 7%, فيما ارتفع التضخم في الممكلة المتحدة يوم أمس الى 5.4% وهو أعلى مستوى منذ 30 عاماً, أما في أوروبا فارتفع الى أعلى مستوى على الاطلاق عند 5%.

من الرسم البياني اليومي ل الذهب مقابل الدولار الأمريكي يبقى الاتجاه صاعداً بثبات مستوى الدعم الرئيسية 1790$ والتحرك فوق 1844$ قد يدفع لمزيد من الإيجابية نحو ارتفاع نوفمبر عند 1875$ ومن ثم 1900$ مستوى المقاومة النفسي.

تبقى مستويات الدعم 1830$ دعم هام وقوي.

وارتفع الجنيه الإسترليني خلال تداولات الأمس عقب بيانات التضخم في الممكلة المتحدة والذي ارتفع الى أعلى مستوى منذ 30 عاماً خلال ديسمبر.

وبلغ معدل التضخم 5.4% على المستوى السنوي وهو الأعلى منذ مارس من العام 1992 وأعلى من التوقعات عند 5.2%.

وشهدت عائدات الممكلة المتحدة لأجل 10 سنوات ارتفاعاً كبيراً خلال تداولات اليوم وقفزت فوق 1.30% وسجلت أعلى مستوى منذ مارس 2019 وهو ما سيضغط على البنك المركزي البريطاني من أجل رفع أسعار الفائدة أو الإشارة اليها في الاجتماع المقبل في فبراير.

بالنظر الى الرسم البياني ل بعض الأزواج قد يكون من الحكمة النظر اليها خلال تداولات اليوم والأيام المقبلة.

الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري GBPCHF

شكل شمعة هامر صاعدة يوم الثلاثاء ويبقى الزوج في الاتجاه الصاعد على المدى القصير بثبات مستوى الدعم 1.2380.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار النيوزلندي GBPNZD

يتداول في الاتجاه الصاعد على المدى القصير ويبقى الزوج عرضة لمزيد من الارتفاع بثبات مستوى الدعم 2.0030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى